جون سينامقالات وتحليلاتنجوم

حقائق مغمورة عن جون سينا

حياته الشخصية :

إسمه  “جون فلكس أنتوني سينا ” يبلغ من العمر 39 عاماً ، ممثل أمريكي، وعازف هب هوب ومصارع محترف،  مسجل حالياً في شركة المصارعة العالمية الترفيهية المعروفة بـ (WWE) في القسم راو .

بعد أن تخرج من أكاديمية “كوشنج سجل في كلية “سبرنغفيلد ” ، وأوقع تأثيرًا في الرياضيات الجامعية مثل كرة القدم. ، تخرج سنة 1998 بدرجة عالية في عِلْم وظائف أعضاء تمرين. بعد ذلك بدأ في الاهتمام بكمال الأجسام ، كما أنه عمل سائقًا لشركة ليموزين ، وهو ثاني أكبر أخ من خمسة إخوة .

حصل سينا على العديد من البطولات في المصارعة منها بطولة العالم للوزن الثقيل 15 مره وبطولة الولايات المتحدة 5 مرات آخرها في مهرجان ليلة الأبطال 2015 إضافةً إلى بطولة الفرق 4 مرات ،
كما أنه بطل فيلم “ذا مارين” (The Marine) و”12 راوندز”  (12 Rounds) ، وأطلق ألبومه في الراب ” يمكنك أن تراني” (You Can See Me).

يكتب سينا بيده اليسرى ، مسلسله الأنمي الياباني المفضل هو  (Fist of the North Star) ، معجب بسلسلة ألعاب الفيديو Command & Conquer.

معجب بكل من فريق كرة المضرب بوسطون ريد سوكس، وفريق الأخر تامبا باي رايس، وفريق كرة القدم الأمريكية نيو إنغلاند باتريوت، وفريق كرة السلة المحترفة بولتون سلتكس ، يجمع سينا السيارات ولديه أكثر من 20 سيارة وبعضها متطابقة.

خلال تمثيل الفلم “12 Rounds” أعلن سينا عن خطوبته وأنه سيتزوج لاحقًا ، ثم تزواج جون سينا في ولايته بوسطن يوم السبت 11 يوليو 2009 ، اخر فيلم له هو “12 Rounds” ، وديانته المسيحية.

مسيرته في المصارعة العالمية الترفيهية الفترة (2002-2003) :

قام سينا بأول ظهور له على التلفاز عندما استجاب لتحدي كيرت أنجل وكاد أن يهزم سينا  كيرت آنجل  ولكنه خسر في آخر المطاف .

 

أنجل-سينا

وبدأ العداء مع كريس جيريكو .

 

جيريكو وسينا
شارك سينا وبولي كدمان  في دوري لتتويج أول أبطال WWE للفرق WWE Tag Team Champions في القسم سماك داون ولكنهما فازا وفرحا ، في أول الأسبوع فازا ببطولة الفرق لأنه كان متحمس هو و زميله وانقلب زميل جون سينا على سينا ولكن جون سينا جعله يستقيل.

الفترة (2004-2005) :

في بداية 2004 شارك سينا في مباراة “الرويل رامبل” Royal Rumble واستطاع الصمود دون إقصاء حتى الستة النهائيين ولكنه تم إقصاءه في النهاية على يد بيج شو ، أدى هذا الإقصاء إلى عداء مع بيج شو، وقاد هذه الأمر إلى فوز سينا ببطولة الولايات المتحدة United States Championship على بيج شو في مهرجان “راسلمينيا” العشرون .

سينا وبيج شو


شارك سينا في مباراة “الرويل رمبل” 2005 ويعتبر الأكثر شهره فالعالم  والاكثر جمهورهـآ من قبل صغار السن وهنا استطاع الوصول لآخر اثنين، هو و”بتيستا” وسقط الاثنان من أعلى الحبل إلى الأرض في نفس الوقت لذا لم يعرف من الفائز .

سينا وبتيستا

 

في 8 يوليو قام مدير سماك داون في ذلك الوقت “كرت آنغل” بإزالة البطولة من سينا، ولكنه عاد ليربحها من بوكر تي في مهرجان “نو مرسي” .

تم نقل سينا إلى القسم راو في 6 يونيو 2005 ودخل سينا بشكل مباشر مع مدير راو في ذلك الوقت “إريك بشوف”  الذي أمر كريس جيريكو بأخذ البطولة من سينا، وهزم سينا جيركو في 22 أغسطس.

استمر العداء هذه المرة مع كرت آنغل وأطلق سينا حركة الإخضاع الجديدة STF .

الفترة (2006-2007) :

خسر سينا بطولته في مهرجان “نيو يير رفلوشن”  ولكن تم إجباره على مباراة ضد ” إيدج  “ لأنه استخدم حقيبة “موني إن ذ بانك” مباشرة بعد مبنى الإقصاء.

سينا وايدج

بعد ثلاثة أسابيع عاد سينا ليفوز بالبطولة في مهرجان “رويل رمبل” وبعدها بدأ العداء مع تربل ايتش وكان الجمهور بجانب تربل اتش كليًا.

سينا وتربيل ايتش

 

ثم واجه سينا روب فان دام في One Night Stand القسم ECW وكان الجمهور ضد سينا كليًا فكانو يشتمونه ويقولون أنه لا يمكنه المصارعة خسر سينا المباراة والبطولة بتدخل من “إيدج”.

 

سينا وفاندام

 

الفترة (2008) :

سينا قام بظهور مفاجئ في مباراة الرويل رمبل ودخل رقم 30 (الأخير) وفاز بالمباراة، وبدل الانتظار حتى راسلمينيا
 ليحصل سينا على فرصة للبطولة تمت المباراة ضد بطل WWE في ذلك الوقت “راندي اورتن” فاز سينا بالمباراة ، الأمر الذي أدى لمحافظة اورتن على البطولة. وبعد ليلة واحدة تم الإعلان أنه في “راسلمينياا” ستكون هناك مباراة ثلاثية بين سينا وتربل اتش واورتن على البطولة .

في 4 أغسطس أصبح سينا بطل العالم للفرق للمرة الثانية عندما اشترك مع “باتيستا” وهزما “كودي رودز” و”تد دبياسي” ولكن في الاسبوع التالي خسرا في المحافظة على البطولة ففاز الأبطال السابقون. هُزم سينا على يد “بتيستا” في “سمر سلام” وكان مسجلاً في مباراة في “انفورقفن” ولكن أصابه مرض في العنق وكان يحتاج إلى جراحة فتم استبداله بـ”ري ميستريو”.

في ديسمبر 2009 اقيمت مباراة الطاولات (TLC) الرائعة والعنيفة بين جون سينا وشايمس ومدتها 20 دقيقة تقريبا فاز بها شايمس .

 

سينا وشيمس

 

الفترة (2009-2010) :

عام 2009 اقيمت مباراة بين اللاعبان جون سينا وراندي أورتن وكان الانتصار لجون سينا بعد عناء طويل .

 

سينا واورتن


الفترة (2010-2011) :

دخل باتيستا وقال انه يريد مباراة ضد سينا على اللقب دخل جون سينا وهو سعيد وقال اليوم لديك فرصة على اللقب WWE فأرني ماذا ستفعل قام باتيستا بلكم جون سينا لكن جون انهال على باتيستا بلكمات وخرج باتيستا من الحلبة فأتى جاك سواغر من خلف سينا وضربه بلحقيبة موني ان ذا بانك واراد ان يلاعب سينا على اللقب لكن غير رأيه عندما علم انه سيهزم فحددت مباراة (باتيستا وجاك سواغر) ضد (جون سينا وشريكه الذي يختاره دخل باتيستا ومن ثم سواغر ودخل سينا وقال باتيستا شريكي هو صديق قديم لك استغرب باتيستا دخل راندي اورتن فغضب باتيستا وفاز بالمباراة سينا واورتن .

في السمر سلام حقق جون سينا ومرافقيه انتصار قوي على مجموعة النيكسيس، وفي عرض يوم 4 أكتوبر 2010 قام سينا بأول مباراة له مع نيكسيس وقدم فيها دور البودى جارد لويد باريت في مباراة 20 رجل في الحلبة وبعد أن أنقذ ويد باريت أكثر من مرة حتى النهاية وقام بالقاء شايمس من الحلبة ولم يبقى سوى سينا وويد باريت فطرده باريت من الحلبة وأمره بالخروج في موقف مخزى أمام الملايين ولم يستطيع أحد التكهن بما سيفعله سينا .

خسر جون سينا في أخر مباراة له أمام ذا  ميز بتدخل من طرف كل من هيسكي هاريس السمين ومايكل ماجيلاجاتي في مباراة تحديد قائد فريق راو في مباراة حقوق التباهي والتي سرعان ما أبانت المباراة أنها فاشلة لخروج ذا ميز ورفاقه من الحلبة.

وشارك جون سينا ضد راندي أورتن في مباراة تحديد الحكم الرئيسي وفاز بها بالاستبعاد الذي فعله فيها ويد باريت.

الفترة (2012-2013) :

لعب جون سينا في مباراة موني أن ذا بنك للمرة الأولى في حياته و حصل على الحقيبة ، في المباراة تدخل بيج شو و هاجم سينا مما جعله يفوز بالتجريد من الأهلية و لم يحصل على اللقب .

فاز سينا على رايباك في مباراة سيارة إسعاف, و فاز في موني أن ذا بنك علىمارك هنري ،  وفي سمر سلام خسر لقبه أمام دانيال براين .

الفترة (2014-2015) :

في رويال رامبل 2014 فاز أورتن على سينا بسبب تدخل براي وايت ، وفاز سينا أمام وايت في بايباك في مباراة آخر رجل واقف ، فيموني إن ذا بانك فاز سينا ببطولة WWE و العالم .

في رويال رامبل 2015 فشل سينا بالفوز في اللقب أمام ليسنر و رولينزب وبعد رويال رامبل دخل سينا في عداوة مع بطل الولايات المتحدة روسيف في بداية العداوة اعتبر سينا “مصارعا قديما” و خسر أمام روسيف في فاست لين 2015 وأراد سينا مباراة عودة في راسلمينيا 31 إلا أن ستيفاني مكمان قالت بأن سينا لن يحصل على المباراة إلا إذا وافق روسيف .

تواجه سينا وسيث رولينز في مباراة “الفائز يأخذ كل شيئ” بسمر سلام وخسر سينا بعد تدخل الضيف جون ستيوارت وفاز سينا بمباراة العودة في نايت اوف شامبيون و استعاد بطولة الولايات المتحدة للمرة الخامسة محققاً رقماً قياسياً في عدد المرات التي يفوز بها .

البطولات والإنجازات :

بطل الفرق (مرتان) مع Rico Constantino .

أفضل عداء للسنة (2006) ضد إيدج .

فضل مباراة للسنة (2007) ضدشون مايكلز في راو .

أكثر المصارعين شعبية لعام (2004،2005،2007) .

أفضل مصارع لعام (2007-2010-2009) .

رقم 1 من أفضل 500 مصارع .

بطل العالم للوزن الثقيل (3مرات).

بطل العالم للفرق (مرتين) مع بتيستا (1) مع شون مايكلز (1) .

بطل دبليو دبليو اي للفرق مرتين مع ذا ميز (1) ومع ديفيد اوتنغا (1) .

بطل WWE CHAMPIONSHIP(مرة15) .

بطل الولايات المتحدة (4 مرات) .

فاز بحقيبه النقود على حزام الـ wwe في مهرجان موني ان ذا بانك (2012) .

فاز بمباراة الرويال رامبل لعامي (2012)(2013) .

الأفلام التي قام بتمثيلها :

Ready to Rumble (كان دوره كضيف شرف)
The marine (كان دوره دور رئيسي)
12 Rounds ( كان دوره دور رئيسي)
The Reunion (كان دوره دور رئيسي)
Legendary ( كان دوره دور رئيسي)

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x