بروك ليسنرمقالات وتحليلاتنجوم

ما لا تعرفه عن بروك ليسنر

حياته الشخصية :

إسمه  بروك إدوارد ليسنر “ يبلغ من العمر 39 عاماً ترعرع ليسنر في مزرعة في داكوتا الجنوبية، وانضم في وقت لاحق إلى الحرس الوطني الأمريكي وعمره 17 عامًا ، في يناير 2001، اعتقل ليسنر لحصوله على كميات كبيرة من ما كان يزعم أنه منشطات . غير أن التهم اسقطت عنه عندما اكتشف أن هذه المواد كانت  عبارة عن هرمونات النمو “نوع من الفيتامينات” ، وكان يتمني أن يكون لاعب كرة قدم .

ليسنر لديه ابنة واحدة اسمها ميا لين من خطبيته السابقة نيكول ، ترك ليسنر نيكول من أجل الديفاز رينا ميرو التي كانت تلعب في قسم سماك داون ، خطب الثنائي في 2004 وانفصلا في 2005 وعاد لبعضهما مره أخري وتزوجا عام 2006 ، أنجب الزوجان طفلهما الأول وهو ابن سمي ترك في يونيو 2009 ، وانجبا ابنهما الثاني ديوك في يوليو 2010 .

ليسنر لديه العديد من الأوشام أبرزها جمجمة في وسط ظهره، وسيف كبير على صدره ، ومن المعروف عن ليسنر محافظته على خصوصية وحياته الشخصية والإبتعاد عن مناقشتها عند إجراء المقابلات .

في ديسمبر 2011، اتهم ليسنر بمخالفات في الصيد أثناء رحلة إلى ألبرتا في نوفمبر، 2010. وأثناء مثوله أمام محكمة في مدسين هات تم إسقاط تهمتين لكن أقر بأنه مذنب في تهمة وضع علامات غير لائقة على حيوان ، وتم تغريم ليسنر 1725 دولار أمريكي ومنعه من الصيد لمدة ستة أشهر .

هو مصارع أمريكي محترف حاليًا موقع لمنظمة دبليو دبليو إي ولاعب فنون قتالية مختلطة سابق، ومصارع هاوي و بطل سابق ل بطولة يو اف سي للوزن الثقيل ويصنفه موقع شيردوغ كخامس أقوى وزن ثقيل في العالم قبل اعتزاله نهاية العام 2011 ، حقق ليسنر من خلال ممارسته لمصارعة الهواة بطولة إن سي إيه إيه للمصارعة للوزن الثقيل وحل في المركز الثاني عام 1999.

مسيرته في مصارعة الهواه والمحترفين :

وورلد ريسلنغ فيدرايشن/إنترتاينمت (2002-2004)
التدرب والبداية (2000-2002)

بعد تركه للكلية، وقع ليسنر مع منظمة وورلد ريسلنغ فيدرايشن حيث أرسله الدبليو دبليو إي إلى منظمة (أو في دبليو) ليتدرب أكثر.
كون فريقًا زوجيًا مع شيلتون بينجامين زميله السابق في الكلية عرف باسم “مينيسوتا ستريشنغ كرو”، ربح ليسنر وبينجامين بطولة او في دبليو الجنوبية للفرق الزوجية في ثلاث مناسبات ، ثم لعب عدة مباريات مظلمة في 2001 و 2002 قبل أن يتم استدعائه إلى قائمة الأسماء الرئيسية.
ظهر ليسنر لأول مرة في تلفزيون الدبليو دبليو إف في 18 مارس، 2002 في حلقة رو بعدراسلمينيا اكس 8  عندما جاء من بين الجمهور وضرب أل سنو، ومايفن، وسبايك دادلي وكان يرافقه بول هيمان ، وعندما تم تقديم انتقالات رو وسماكدون لأول مرة، ظل ليسنر في رو.

أصبح هيمان مديرًا لليسنر وأعطاه كنية “ذا نكست بيغ ثنغ”. أولى عداوات ليسنر كانت مع فريق هاردي بويز (مات هاردي وجيف هاردي) ، تواجه ليسنر مع جيف هاردي في حدث باكلاش 2002 حيث فاز بالضربة القاضية على هاردي.

وكانت تلك أول مباراة متلفزة لليسنر، وفي الليلة التالية في رو واجه ليسنر مات هاردي وفاز عليه بنفس الطريقة ، في حدث جدجمنت داي 2002، واجه ليسنر فريق هاردي بويز في مباراة فرق زوجية حيث كان شريكه بول هيمان الذي فاز بالمباراة.

 الحدث الرئيسي (2002-2003)

في يونيو 2002، فاز ليسنر بدورة ملك الحلبة عندما هزم روب فان دام في الدور النهائي.أدى هذا الانتصار إلى جعله يحصل على مباراة على بطولة دبليو دبليو اي الغير متنازع عليها في حدث سمرسلام 2002 ضد ذا روك.

في 22 يوليو، انضم ليسنر إلى قائمة مصارعي سماكدون ، بدأ ليسنر عداوة مع بطل بطولة دبليو دبليو إي الغير متنازع عليها ذا روك في أغسطس 2002 ، لعب ليسنر ضد ذا روك في مباراة ثلاثية في حدث فينجنس ضمتهما وضمت أيضًا تربل ايتش، غير أنه فشل في هزيمة ذا روك في الحدث الرئيسي في حدث سمرسلام .

فاز ليسنر على روك باستخدام كرسي معدني ليصبح بطل دبليو دبليو إي بلا منازع ،  ومع فوزه في سن 25، أصبح ليسنر أصغر بطل لبطولة دبليو دبليو إي في التاريخ (وهو رقم قياسي حققه ذا روك ولا يزال ليسنر محافظًا عليه حتى الآن).

تسبب الارتفاع السريع لنجومية ليسنر عام 2002 في عداوة مع أندرتيكر، حيث لعب ضده في حدث أنفورغيفن انتهت المباراة بالإبطال المزودج حيث حافظ ليسنر على البطولة.

مواجهة ليسنر مع أندرتيكر

الخصم التالي لـ ليسنر كان بيج شو،  وعلى الرغم من تحذير توسلاتبول هيمان له بألا يلعب ضد بيغ شو، إلا أن ليسنر رفض وخسر البطولة في حدث سورفايفور سيريس في ماديسون سكوير غاردن عندما انقلب عليه بول هيمان وكانت تلك أول خساراة له بالتثبيت طوال مشواره في دبليو دبليو إي ونتيجة لذلك تحول ليسنر إلى محبوب.

بروك ليسنر وبيج شو

وبعد بعد راسلمينيا 19، بدأ جون سينا باستهداف ليسنر وهذا أدى إلى مباراة بين سينا ضد ليسنر على بطولة دبليو دبليو إي في حدث باكلاش حيث احتفظ ليسنر بالبطولة بنجاح.

بروك-ليسنر-جون-سينا1

عداوة مع غولدبيرغ والمغادرة (2003-2004) :

شهد حدث سوبرفايفور سيريس التقاء ليسنر ب غولدبيرغ لأول مرة، وهو الرجل الذي كان ليسنر يقارنه به نظرًا لتشابه بنية جسمهما القوية، وفوزهما الدائم في المباريات، إدعى ليسنر في مقابلة وراء الكواليس انه يمكن أن يفوز على أي شخص في العالم ، مما أدى إلى قيام غولدبيرغ بقطع المقابلة وتقديم نفسه إلى ليسنر الذي صافحه قبل أن يغادر وهو ينظر إليه.

ثم بدأ ليسنر عداوة مع هاردكور هولي وهو في محور القصة عاد لكي ينتقم من ليسنر الذي كسر عنقه حقيقةً عام 2002  في سماكداون ،  في حدث رويل رامبل 2004، فاز ليسنر على هولي ليحافظ بذلك على بطولة دبليو دبليو إي.

نيو جابان برو ريسلنغ (2005-2007) :

في 8 أكتوبر 2005 فاز ليسنر ببطوله اي دبليو جي بي للوزن الثقيل في مباراة ثلاثية جرت في منظمة (إن دبليو جي بي) في قبة طوكيو ، المباراة ضمته هو والبطل كازويكي فوجيتا وماساهيروتشونو .

وفي 6 ديسمبر رفعت دبليو دبليو إي طلب تقييد حركة مؤقت ضد ليسنر لمنعه من العمل لمنظمة إن جي بي دبليو غير أن المحكمة لم تمنح الحق لدبليو دبليو إي وهذا ما سمح لـ ليسنر بأن يلعب مباراتان ليستا على البطولة ضد مانابوناكانيشي ويوغي ناغاتا .

في 4 يناير2006 دافع ليسنر بنجاح عن بطولته ضد البطل السابق شينسوكي ناكامورا .

ترك ليسنر WWE :

وقع ليسنر في وقت سابق عند انضمامه إلى دبليو دبليو إي للمرة الأولى بندًا يمنعه من العمل إذا ترك دبليو دبليو إي لأي منظمة رياضية ترفيهية قبل يونيو 2010 ، وعندما ترك ليسنر دبليو دبليو إي في العام 2004، كان قد قرر أن يبدأ مسيرةً فيدوري كرة القدم الأمريكية ، غير أن عدم نجاحه في هذا المجال جعله يقيم دعوى قضائية ضد دبليو دبليو إي من أجل إلغاء هذا البند.

العودة إلى دبليو دبليو إي (2012- حتى الآن) :

في 2 أبريل، 2012، عاد ليسنر إلى دبليو دبليو اي حيث ظهر في نهاية حلقة دبليو دبليو اي رو بدلاً من ذا روك الذي طلب جون سينا حضوره حيث قام بمصافحة سينا ثم ضربه بحركة إف-5 في الأسبوع التالي .

قام المدير العام لراو وسماكداون جون لورينايتس بتقديم ليسنر بصفته “الوجه جديد للدبليو دبليو إي”، كما أعلن لورينايتس بأن ليسنر سيواجه سينا في حدث إكستريم رولز، ثم جاء سينا إلى الحلبة وصفع ليسنر في وجهه مما جعل ليسنر يرد عليه ويجرح شفته.

في 16 أبريل، أُعلن عبر موقع دبليو دبليو إي الرسمي، أن ليسنر سيواجه سينا في حدث إكستريم رولز في 29 أبريل في المباراة ظهر ليسنر بملابس جديدة وبنفس القفازات التي كان يرتديها في يو إف سي وخسر في المباراة لمصلحة سينا.

في 28 يناير 2013  عاد ليسنرفي حلقة راو حين واجه فينس مكمان الذي كان على بُعد ثواني فقط من طرد بول هيمان. وعلى الرغم من مناشدات هيمان له، قام ليسنر بضرب مكماهون بحركة إف-5 .

حركات ليسنر المميز بها :

كسر الظهر .
حركة بوربومب مرتين اثنتين أو ثلاث مرات على خصم .
قفل كيمورا .
ضربة بالركبة إلى جذع خصم .
حركات سوبليكس بشكل متعدد:
حركة سوبليكس بطن بالبطن من فوق الرأس .
سوبربليكس .
ضربات متعددة بكتفه على بطن خصم في أحد زوايا الحلبة .

ألقابه :

“ذا نكست بيغ ثنغ” .
“ذا وور ماشين” (آلة الحرب) .
“ذا بيست” (الوحش) .
“ذا فريك” .
“أنوملي” .

مسيرته في دوري كرة القدم الأمريكية (2004-2005) :

بعد آخر مباراة له في راسلمينيا 20، قرر ليسنر التخلي عن مهنته كمصارع في دبليو دبليو إي من أجل تجريب حظه في دوري كورة القدم الأمريكية هذه الخطوة أغضبت الكثير من المسئولين في دبليو دبليو إي. حيث بدأت المنظمة تشعر انها قد استثمرت بكثافة في ليسنر، وأكدت المنظمة في وقت لاحق رحيل ليسنر في موقعها الرسمي .

قال ليسنر لبرنامج إذاعي في مينيسوتا أنه قضى ثلاث سنوات رائعة في دبليو دبليو إي، لكنه كبر وهو تعيس وكان يريد دائماً أن يلعب كرة القدم للمحترفين، مضيفا أنه لا يريد أن يكون عمره 40 سنة وهو يتساءل عما إذا كان يمكنه أن يصبح لاعب كرة القدم .

لعب ليسنر لفريق مينيسوتا فايكنكز، حيث سبب جدلاً في بعض المباريات عندما بدء مشاجرات قصيرة وهو ما أثار رد فعل كبير من الجمهور، وبعد أن لعب في مباريات ما قبل بداية الموسم، أقصي ليسنر من المشاركة مع الفريق ثم رفض دعوة الفريق باللعب كممثل للفريق في دوري إن اف إل يوريا لأنه أراد أن يكون أقرب إلى منزله مع عائلته.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x