اخر الاخبارباتيستامقالات وتحليلاتنجوم

ما لا تعرفه عن باتيستا

ما لا تعرفه عن باتيستا

معلومات شخصية :

الاسم الحقيقى ديفيد مايكل باتيستا ومعروف بـ ” باتيستا ”  ولد 18 يناير عام 1969 لأم يونانية واب فلبينى، في مكان يدعى واشطن العاصمة وهى منطقه فقيرة .

وكانت حالة أسرة ” باتيستا ” فقيرة للغاية مما حرمته من تكمله دراسته الامر الذى ادى الى انحرافه واتجاه لسرقه قطع السيارات وسُجن ” باتيستا ” لمده سته أشهر تقريبا، وعند خروجة من السجن عمل ليلا حارسا بأحدى الملاهى وبالنهار كان يعمل في نادى رياضى وخلال عمله كان يمارس التدريبات على الآلات الرياضية الموجود بالنادى الذى يعمل به، مما جعل عضلاته تكبر وهذا دفعه إلى الدخول إلى عالم كمال الأجسام واصبح هذا حلمه .

وبالفعل حاول ” باتيستا ” أن يحقق حلمه وفى عرض لكمال الجسام قابل المصارعين ” برود انيميل ” و” كورت هونينج ” الذى ساعدوه لكى يتقدم في عالم المصارعة .

مسيرته المهنية :

انضم ” باتيستا ” لأتحاد الـ OVW سنة 2000 وهذا الاتحاد من صنع أتحاد WWE وأصبح يُعرف بإسم ” ليفييشين ” وحقق أنتصارات عدة على نجوم كُبار في عالم المصارعة مثل ” جون سينا ” و” كاين ” و” راندى اورتن” وحتى المصارع الأسطورة ” اندرتيكير “.

ايفولوشن (2003- 2005)

أنضم ” باتيستا ” إلى فريق ايفولوشن عام 2003 في عرض الرو وكان الفريق مكون من المصارع الكبير ” ريك فلير” وبطل الـ WWE للوزن الثقيل  ” تربل اتش” والافعى ” راندى أورتن “، وأصبح هذا الفريق واحد من أقوى الفرق في تاريخ المصارعة .

عام 2004 اصبح راندى اورتن اصغر بطل وفاز بحزام بطل العالم للوزن الثقيل في تاريخ الـ WWE وبهذه الليلة بعرض الرو لقد خانوه اعضاء فريقه المؤلف من ثلاثة وضربوه، وكانت وجه نظر ” باتيستا ” إن ” راندى اورتن ” كان أنانى ولكن بعد ذلك اتضح امام ” باتيستا ” إن ” راندى ” ليس انانى ولكن ” اتش ” هو الذى انانى ولا يهتم بمصلحة الفريق

ما لا تعرفه عن باتيستا

 

العودة إلى سماك داون (2005 – 2008)

ترك المصارع ” باتيستا ” فريق ايفولوشن 2005 بعد أن خلافات كثير بينه وبين مؤسس الفريق ” تربل اتش ” الذى كان يحاول دائما فرض شخصيته على ” باتيستا ” خصوصا بعد  ان ” باتيستا ” اثبت نفسه بين نجوم المصارعة .

وعاد المصارع الكبير ” باتيستا ” إلى سماك دون وهناك كون عداوات مع الكثير من المصارعين من ضمنهم المصارع ” إيدج ” و” بوكر ” والمصارع الاسطورى ” انتدرتيكر ”

وفي عام 2008 انتقل ” باتيستا ” إلى عرض راو، وبدأت عداوتها من جديد مع المصارع ” راندى أورتن ” وفريقه الجديد ليغاسى، وتحدد مواجهه تجمعهم في Judgementday 2009 وكان مباراة قوية للغاية، وفي النهاية فاز بها ” اورتن ” بعد تتدخل فريقه ليغاسى ومساعدته للفوز .

ما لا تعرفه عن باتيستا
وبعد هذة المواجهة التى اغضبت ” باتيستا ” كثيرا، تحدد مباراه  قفص حديدى بينه وبين ” اورتن ” في عرض extremrules 2009 وكانت مواجهة عنيفة شهدت قوة من الطرفين واستطاع ” باتيستا ” اختطاف الفوز من ” اورتن ” واصبح بطل اتحاد الـ WWE ولكن عداوة ” باتيستا ” و” راندى ” لم تتوقف عن هذا الحد فبعد يوم واحد من المواجهة هاجم فريق ليغاسى ” باتيستا ” اثناء احتفاله بالحزام وتسببوا له بكسر في يده اليسرى وكانت هذة الاصابة سبب في غياب ” باتيستا ” لفتره طويله لتلقى العلاج اللازم .

سماك داون مرة اخرى وظهور باتيستا بالمصارع المكروه (2009 – 2010)

بعد تعافى ” باتيستا ” من اصابته عاد إلى عرض سماك داون، واثناء عودته أنقلب على صديقه المصارع المحبوب ” ري ميستيريو ” مما جعل الجماهير تكره بشده وكانوا دائما يستقبلوه بصافرات استهجان، وخصوصا وانه في تلك الفترة أصبح يستخدم طرق غير شرعيه للفوز مبارياته .

ما لا تعرفه عن باتيستا

 

العودة إلى رو والمغادرة (2010)

عام 2010 خاض ” باتيستا ” مباراة ضد المصارع القوى ” شايمس ” والمصارع ” راندى اورتن ” وكان من سيفوز هذة المباراة سيتاهل لمواجهة ” جون سينا ” على لقب الاتحاد الـ WWE ، وبالفعل استطاع ” باتيستا ” الفوز على ” شايمس ” والمصارع ” أورتن ” .

ما لا تعرفه عن باتيستا

وبعد ذلك تحدد مباراة اللقب على اتحاد WWE بين ” سينا ” و” باتيستا ” وشهدت تلك المباراة عنف واضح من الطرفين ولكن في النهاية استطاع ” جون سينا ” الفوز على ” باتيستا ” بعد أن نفذ عليه ضربته القاضية من فوق سيارة مما تسبب لباتيستا بأصابات كثيرة .

ما لا تعرفه عن باتيستا

 

وبعد أسبوع طالب ” باتيستا ” المدير التنفيذى للـ WWE ” تربل اتش ” بإنه يريد إعادة المباراةة ضد ” سينا ” في سمر سلام، فخرج له ” اتش ” وقال له لو تريد مواجهة ” سينا ” عليك أن تواجه هذا المصارع الليلة ودخل المصارع ” اورتن ” إلى الحلبة، وكان وقتها ” باتيستا ” جالس على كرسى متحرك لذلك لم يكن بمقدوره اللعب، لذا غضب كثيرا واعلن اعتزاله .

ولكن في عام 2014 عاد ” باتيستا ” إلى اتحاد الـ WWE مع فريق ايفولوشن الذى تكون من جديد بقيادة ” ترابل اتش ” ومعهم ” راندى اورتن ” .

ما لا تعرفه عن باتيستا
والآن اتجه ” باتيستا ” إلى عالم السينما ويركز على الادوار السينمائية حاليا .

بطولاته :

بطل WWE مرتان

بطل الفرق ثلاثه مرات مع ” جون سينا ” و “ري مستريو “و ” ريك فلير ”

بطل الوزن الثقيل اريعه مرات

كما أنه فاز بمباراة “الرويال رمبل في عام 2005 و 2014.

 

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x