اخر الاخباردانيال براينمقالات وتحليلات

مسيرة التنين الأمريكي دانيال براين

مسيرة التنين الأمريكي دانيال براين

حياته الشخصية : 

اسمه الحقيقي برايان دانيلسون هو مصارع أمريكي محترف يبلغ من العمر 35 عاماً ، عمل مع WWE تحت اسم دانيال براين ويعرف بكنية التنين الأمريكي .
قضى دانيال براين أغلب حياته المهنية بوجود شخصية تميزه عن بقية المصارعين نظرًا لاعتماده على الألقاب ، واعتماده أيضًا على تصرفات مميزة ومهارته في المصارعة فقط ، وهو ما جعله مشهورًا بين الجمهور، دانيال براين لعب أكثر مبارياته وهو يرتدي سروال مصارعة قصير ، كما ظل لفترة وجيزة يرتدي قناعًا خلال لعبه في اليابان بشخصية “التنين الأمريكي”.

أحد الأجزاء الملحوظة من شخصية دانيال براين هي السلوكيات التي يقوم بها والتي تسبب رد فعل من المجهور أثناء مبارياته والتي تشمل:

– خلال الفترة التي قضاها دانيلسون في منظمة رينج اوف هونر كان يمشي إلى الحلبة من منطقة الدخول على أنغام أغنية “ذا فاينال كونت داون” وعندما يكون في الحلبة، يغني الأغنية على أحد أركان الحلبة مع الجمهور.

– بعد فوزه ببطولة ار او اتش العالمية، بدأ دانيال براين في التصرف كشرير وكشخصية قوية مهددة للجمهور، كما بدأ بخرق قواعد المنظمة التي تعرف باسم “كود الشرف” لكنه وعلى الرغم من طابع شخصيته، إلا أنه ظل محافظًا على شعبيته بين الجمهور.

– في بداية مباريات دانيال براين يهتف الجمهور في وجه الخصم: “سوف يركل دانيلسون رأسك أيها الخصم .

– بعد الفوز ببطولة العالم للوزن الثقيل ، بدأ براين يهتف ويقول “نعم” مرارًا وتكرارًا أثناء توجهه إلى الحلبة، وحتى بعد أن يهزم خصمه ،  نمت شعبية هذا الهتاف خصوصًا بسبب غضب الجمهور من خسارته أمام شيمس في مباراة بطولة العالم للوزن الثقيل في 18 ثانية فقط في راسلمينيا 28، كما انتشرت شعبية الهتاف حتى خارج منظمة دبليو دبليو إي.

كان يستخدم أسلوب المصارعيين: دين مالينكو وكريس بنوا في بداية حياته المهنية لكنه في وقت لاحق بدأ بممارسة رياضة جوجو تسو من أجل تطوير أسلوبه الخاص وعدم الاعتماد على أساليب أخرى .

– أصبح دانيلسون نباتياً في عام 2009، بعد أن تعرض إلى التهابات كبد عديدة.

– دانيلسون هو من محبي موسيقىالروك الحر.

مسيرته في مصارعة المحترفين : 

بعد تخرج دانيال براين من المدرسة الثانوية في عام 199، قرر مواصلة المصارعة مهنيًا، حيث حاول في البداية أن يتدرب في مدرسة مصارعة يملكها دين مالينكو،  لكن بسبب اغلاقها، فقد تدرب فياكادمية (تي دبليو إيه) التابعة لشون مايكلز.

ظهر براين لاول مرة في مدرسة مايكلز وغونزاليس في 21 مارس 2000، وفاز بأول بطولة في مسيرته في مصارعة المحترفين .

وبينما كان دانيلسون يواصل القيام بجولة في الولايات المتحدة مع العديد من المنظمات الأمريكية لمصارعة المحترفين، قام بالتوقيع مع منظمة  (دبليو دبليو إف) وأرسل إلى منظمة (إم سي دبليو) من أجل أن يتدرب أكثر قبل أن يتم استدعائه إلى قائمة الأسماء الرئيسية هناك تدرب براين أكثر على أيدي مصارع دبليو دبليو إفويليام ريغال ، وفي مقابلة أجريت معه عام 2012، أشاد دانيلسون بريغال لأن له دورا رئيسيا في تطوير حياته المهنية.

واجه براين جون سينا وخسر أمامه بعدما وقع عقد مع دبليو دبليو اي .

دانيال براينفي عام 2002، انضم براين إلى منظمة مصارغة مستقلة تدعىرينج اوف هونر، حيث سمي من قبل جمهور المنظمة بـ “الأب المؤسس” لأن براين كان واحدا من المصارعين الذين جعلوا المنظمة بارزة على مستوى مصارعة المحترفين خلال بدايتها، كما أنه لعب في أول حدث رئيسي في أول عرض مصارعة تقيمه المنظمة وكان بعنوان ذا إيرا أوف هونر بينغز ، وهو عبارة عن مباراة ثلاثية ضدلاو كي و كريستوفر دانيال كما واصل لعب مباريات طويلة في الوقت كمباراته التي دامت ثمانون دقيقة أمام المصارع اوستن اريز .

براينأكثر المباريات المعروفة له في السنوات الأولى في المنظمة كان مع هوميسايد ، حيث تواجها في مباريات عديدة مع مجموعة متنوعة من الشروط، وقد بلغت عداوته مع هوميسايد ذروتها في مباراة قفص فولاذية كانت بعنوان فاينل شو داون التي فاز بها .

قد استقال براين من آر أو إتش نظرًا لشعوره بخيبة أمل بسبب عدم قدرته على هزيمة أوستن أرييس في مباراة على لقب بطولة آر أو إتش العالمية ، وتم الكشف في وقت لاحق بأن دانيلسون قد أصبح محبط بشكل عام من مصارعة المحترفين وقرر أن يأخذ إجازة لتقييم خيارات حياته المهنية من خلال الاستمرار أو الاعتزال بشكل تام.

في سبتمبر 2005، استطاع براين أن يهزم جيمس جيبسون في مباراة أقيمت على بطولة ار او اتش في حدث غلوري باي هونر وشهد بقية العام 2005 دفاعات ناجحة عن البطولة من قبل براين ضد كل المتحدين عليها.

في بداية عام 2006، غزى المصارع كريس هيرو، الذي يمثل منظمة (سي زي دبليو)، منظمة آر أو إتش حيث استهدف براين. وهو ما أدى إلى قيام الاثنين بتبادل الكلمات عبر الإنترنت قبل وبعد المباراة، وهو ما أدى في النهاية إلى بداية عداوة بين مصارعي المنظمتين .

خاض براين مواجهة مع بطل العالم السابق ساموا جوا خلال دفاعه المستمر عن البطولة ، إلا أن مباراتهما انتهت بالتعادل في بعد نهاية الدقيقة 60 .

في الليلة التالية في راو عام 2012، أصبح برايان المتحدي الأول لمواجهة سي ام بانك علىWWE  في حدث اوفر ذا لميت بعد أن كان أسرع الفائزين في تحدي مباراة بيت ذا كلوك حين فاز على جيري لولير في أقل من 3 دقائق،  في حدث اوفر ذا لميت خسر برايان مباراته ضد سي إم بنك بطريقة مثيرة للجدل بعد أن عكس بنك حركة “قفل نعم!” إلى تثبيت ثم استسلم بعدها.

تنزيلدافع برايان بنجاح عن لقبه ثلاث مرات،، المرة الأولى ضد بيغ شو عندما قام برايان بتشجيع مارك هنري للهجوم عليه مما تسبب في إبطال المباراة ، المرة الثانية في مباراة إعادة بينه وبين بيغ شو حيث انتهت المباراة فجأة بسبب دفع شو لإي جاي التي كانت واقفة بجوار الحلبة عن طريق الخطأ. برايان حمل شو المسؤولية .

براين وشو المرة الثالثة كانت ضد هنري في مباراة خشابين (لامبيرجاك) عندما شجع برايان الخشابين على التدخل في المباراة. وهو ما تسبب في انتهاء المباراة بدون نتيجة .

براين وهنريبلغت عداوة براين ذروتها في مباراة ثلاثية داخل قفص فولاذي من أجل ضمان عدم التدخل الخارجي. المباراة أقيمت في حدث رويال رامبل حيث حافظ برايان على البطولة حين حرر نفسه من بيغ شو وهرب من القفص.

واجة دانيال براين كين في سمر سلام حيث فاز برايان.

براين وكينالضربة القاضية :
غوللتين تشوك
قفل نعم / قفل لا/ قفل لابيل (حركة أوموبلاتا مع قفل للرأس)

حركات معروف بها :

إيربلاين سباين
قفل الكاحل
شقلبة على أحد زوايا الحلبة
دروب كيك من الزاوية
ضربة بالمرفق على خصم في الزاوية
ضربة بالمرفق بعد لفة دورانية
هيدبت من الزاوية على خصم طريح الأرض
دراغون سكريو
أبركت أوروبي
ضربة طائرة بالذراع
دروب كيك أمامي
هييل هوك
ضربة عالية بالركبة خلال القفز على خصم خارج الحلبة
سوبليكس بأشكال مختلفة

ألقابه :
“التنين الأمريكي”
“الدولفين الأمريكي”
“أفضل مصارع في العالم”
“ديغر”
“ذا ماستر أوف سمول باكج
“السيد ماني ان ذا بانك ”

مصارعون دربهم دانيال براين :
أليكس باين
أندرو باترسون
بوبي كوينس
كوون
دان مارشال
إرني أوزوريس
فارمر جو
كافو
رينو
روبي رايدر
ريان دراغو
زودايك

أنجازاته وبطولاته :

كنغ أوف إيندز (ملك المنظمات المستقلة) (2001)
بطولة إيه إس دبليو العالمية للوزن الثقيل المتوسط (مرة واحدة)
بطولة اي سي دبليو اي للفرق الثنائية (مرة واحدة) – مع
مباراة السنة (2010) ضد مينوري ساوا في 11 سبتمبر
بطولة اف اي بي العالمية للوز الثقيل (مرة واحدة)
بطولة آي دبليو إيه بورتوريكو للوزن الثقيل (مرة واحدة)
بطولة ام سي دبليو الجنوبية للوزن الخفيف (مرة واحدة)
بطولة ام سي دبليو الجنوبية للوزن الخفيف (مرة واحدة)
بطولة ان دبليو اي الجنوبيه للوزن الثقيل (مرة واحدة)
بست أوف أميركان سوبر جونيورز (2004)
بطولة اي دبليو جي العالمية (مرتين)
بي دبليو آي وضعته في المركز الثالث عشر في قائمة أفضل 500 لعام 2008
بي دبليو آي وضعته في المركز الخامس عشر في قائمة أفضل 500 مصارع لعام 2011
بي دبليو آي وضعته في المركز الرابع في قائمة أفضل 500 مصارع لعام 2012
أفضل مصارع مستقل للسنة (2006)
الفريق الثنائي للسنة (2012)
بطولة ار او اتش بيور
الفائز بدورة سرفايفول أوف فيتسيت (2004)
بطولة تي دبليو إيه للفرق الثنائية (مرة واحدة)
بطولة دبليو إكس دبليو العالمية للوزن الثقيل (مرة واحدة)
الفائز بدورة إمبيشن 1 (2010)
وورلد سيريس ريسلنغ
بطولة دبليو إس دبليو للوزن الثقيل (مرة واحدة)

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x